]

تطبيق لتشغيل الجهاز باضغط المزدوج على الشاشة Knockr


واحد من أفضل المميزات التي أتى به جهاز HTC one M8 هي إيمات فتح الشاشة . التطبيق يسمح لك تشغيل الشاشة عن خلال الضغط المزدوج عليها , كما يسمح لك بفتح مجموعة متنوعة من التطبيقات عن طريق السحب على الشاشة الى اتجاهات مختلفة تحددها انت من خلال التطبيق .

هذة الخاصية كانت محصورة على جهاز HTC one M8 الى أن قام أحد أعضاء منتدى المطورين يدعى Acela1230 من تطوير تطبيق Knockr , الذي يجلب تلك الميزة الى جميع الأجهزة . قبل ان تبداء بتحميل التطبيق يجب ان تعلم ان التطبيق موجهه الى الاجهزة التي تعمل بشاشات OLED , وذلك لان التطبيق يجعل الشاشة تعمل دائماً حتى لو كانت مُغلقة .
أذا كنت تتسأل عن كمية استهلاك الطاقة , فالجواب يعتمد على نوع شاشة جهازك فإذا كنت من نوع  OLED فالتطبيق لا يستهلك كمية كبيرة من الطاقة , لان شاشات OLED لا تحتاج الى طاقة كبيرة اذا كانت بيكسلاتها سوداء . أما اذا كان نوع شاشة جهازك غير OLED فالتطبيق سيزتنزف طاقة الجهاز .

التطبيق ياتي حجم 500 KB يعمل على نظام أندرويد 4.1 وما فوق لتحميله من متجر قوقل بلاي أضغط هنا

إقرا المزيد

]












S5 MOD ALL IN ONE مود جديد يعمل على أجهزة سامسونج جلاكسي أس 4 النسخة العالمية GT-I9500 وكذلك نسخة 4G GT-I9505 , هذا المود يُمكنك من الحصول على أغلب الخصائص البرمجية الموجودة على الأس 5 , المود يعمل بشكل افضل مع الرومات الرسمية . المود من صناعة العضو الشهير dack23 في منتدى المطورين XDA .

بعد تثبيت المود ستحصل على :

  • جميع تطبيقات جهاز سامسونج أس 5 [ المتصفح , الاستديو , الضبط , الحاسبة , مدير الملفات , التقويم , الموسيقى , الفيديو , الترجمة ..... الطقس  ] ستلاحظ ان جميع تلك التطبيقات أتت بتصميم جديد يسمى بالتصميم المسطح Flat , هناك بعض التطبيقات لا تعمل بشكل جيد مثل S-Health وتطبيق الموسيقى .


  • خصائص برمجية أخرى [ لوحة المفاتيح , شريط أشعارات جديد كلياً , تغير في شكل قائمة أيقاف الجهاز , تغير في شكل شعار سامسونج عند الاقلاع ]




 طريقة تركيب المود :

  • لتثبيت المود يجب ان يكون للجهاز ريكفري معدل CWM  , تاكد أن نسبة شحن البطارية أعلى من خمسين بالمائة , خذ نسخة احتياطية لجميع بياناتك .
  • اذا كانت نسخة جهازك هي GT-I9500 حمَل المود من خلال هذا الرابط .
  • أما اذا كانت نسخة جهازك هي GT-I9505 حمَل المود من خلال هذا الرابط .
  • ضع الملف المود على الذاكرة الخارجية او في الذاكرة الداخلية للجهاز .
  • إجعل الجهاز في وضع الريكفري عن طريق الضغط المطول لكل من زر الباور و زر الهوم وزر رفع الصوت في اًن واحد .
  • بعد الدخول في وضع الريكفري أختر Install zip ومن ثم اختر ملف المود و اخيراَ اختر Yes Install .
  • اعد تشغيل الجهاز من خلال Reboot System Now واستمتع : ) .


إقرا المزيد

]


يمكن عمل الكثير من التخصيص أو حتى عمل تعديل عميق على نظام الأندرويد شرط تواجد صلاحيات الروت , ولكن وفي كل مرة نحتاج الى اضافة بعض الميمزات أو التعديل في النظام يجب علينا تثبيت المود او الإضافة من وضع الريكفري  . في السنة الماضية حدثت بعض التغيرات في مفهوم التعديل على نظام الاندرويد بظهور أداة جديدة تسمى Xposed framework . مع هذة الأداة لن تحتاج الى الدخول الى وضع الريكفري في كل مرة تريد فيها تثبيت أضافة او مود للنظام .



  • ما هو تطبيق Xposed ؟

    تطبيق يحتاج الى صلاحيات الروت , يعمل على الرومات الرسمية او المعدلة , يُمكنك من الوصول الى مكونات نظام الأندرويد الأساسية دون الحاجة الى الدخول الى وضع الريكفري , ببساطة فكرة التطيبق أشبه ما تكون لفكرة عمل الجيلبريك عند مستخدمين نظام IOS للحصول على السيديا . ظهر التطبيق لاول مرة في منتدى المطورين XDA من قِبل العضو الشهير rovo89 ] .

تطبيق Xposed يستخدم أضافات تسمى بالـ modules , و التي يمكن أستخدمها في اضافة مميزات للنظام  فعلى سبيل المثال إذا أردت تغير شكل و لون شريط الأشعارات فهناك اضافة محددة لهذا العمل  ... و الكثير من الاضافات التي تستطيع استخدمها او ايقافها من خلال تطبيق Xposed .

  • أستخدام تطبيق Xposed

أولاً , لأستخدام التطبيق يجب ان يتواجد روت في جهازك . لتحميل أخر أصدارمن تطبيق  توجهة الى الموقع الرسمي [ من هنا ] وبعد التثبيت التطبيق اذهب الى خيار Framework ومن ثم اضغط على الخيار Install/update اعطي للتطبيق تصريح لاستخدام صلاحيات الروت عن طريق SuperSU بعدها سيطلب التطبيق أعادة تشغيل الجهاز , بعد أعادة التشغيل سيكون تطبيق Xposed جهازاَ للعمل .



جميع تلك الاضافات يمكن الحصول عليها من التطبيق نفسه او من خلال منتدى المطورين XDA  و كذلك من الموقع الرسمي للتطبيق Xposed Repo  كما يوجد بعض تلك الاضافات على متجر قوقل بلاي . --أحذر من تحميل اضافات من مواقع غير موثوقة .

بعد تحميل أي اضافة و تثبيتها على الجهاز أفتح تطبيق Xposed توجهة الى خيار Modules من ثم فعًل الاضافة بوضع علامة صح على الاضافة , أخيرأ اعد تشغيل الجهاز .

هناك اضافات محددة لبعض الاجهزة  , فمثلاً اذا كنت تستخدم أحد أجهزة Nexus أو تستخدم أي جهاز يعمل بنسخة الاندرويد الخام فهناك أضافة جبارة  لها عدد كثير من الخيارات - من تسريع الأقلاع الجهاز الى اضافة خيار PIE  controls - والجميل ايضاً في هذة الاضافة تحديثاتها المستمرة , لتحميل الاضافة [ GravityBox ] .

اما أذا كنت من ملاك أجهزة سامسونج فهناك اضافة مشهورة و هي من بعض الاضافات القليلة المتواجدة في متجر قوقل بلاي [ Wanam Xposed ] , أما لأجهزة الــ HTC فهناك اضافة تسمى Sense 5 Toolbox والتي بدورها لها خيارات كثيرة .


اما عن الاضافات العامة والتي تعمل على جميع اجهزة الاندرويد فإضافة Tinted Status Bar التي تجعل من لون شريط الاشعارات شبيه بلون التطبيق الذي تستخدمه ; فمثلاًَ عند استخدامك لتطبيق Viber وكلنا نعلم ان التطبيق يغلب عليه اللون البنفسجي سيكون لون شريط الاشعارت بنفس اللون , وهذا التأثير يعطي جمالية في مظهرالتطبيق .




هذا كل شيئ عن تطبيق Xposed الذي باعتقداي سينهي فترة الأقلاع في وضع الريكفري  , وسيفتح مجال جديد للمطورين ان يبدعوا في عمل اضافات مفيدة لنظام الاندرويد . لا تنسى انت تخبرنا عن تصورك لمستقبل تلك الأداة !!

إقرا المزيد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المدونة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ " هنا "